لغتي هويتي
مرحبا بك معلمة اللغة العربية في منتدى التحاور وتبادل الخبرات من أجل تعليم أجود

لغتي هويتي

قسم اللغة العربية بمكتب التربية والتعليم بخليص
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تشمل هذه المسابقة المرحلة الابتدائية في (الإلقاء والتهجئة الإملائية)
تستهدف المهارات اللغوية فردية:١- التهجئة الإملائية. ٢- تحويل القصة من ضمير الغائب إلى المتكلم. ٣- مهارة الاستماع.٤- مهارة وصف الصورة والتعليق عليها. ٥- مهارة التصوير(الرسم).* جماعية: ١- تحويل القصة من أسلوب السرد المباشر إلى أسلوب الحوار. ٢- مهارة التحدث (الحوار) ٣- مهارة التصوير ( التعبير عن الأفكار بالصورة).
تأهيل يستهدف تدريب الطالبات على : ١-القراءة تحت ضغط الوقت. ٢- التقاط الجمل بدل من التقاط كلمة كلمة. ٣- التعرف على عمليات الفهم الأربع.

شاطر | 
 

 احتفاء الثانوية الأولى مقررات بخليص باليوم العالمي للغة العربية ١٤٣٧ / ١٤٣٨ هـ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زينب الجغثمي
عضوية ذهبية
عضوية ذهبية


عدد المساهمات : 236
تاريخ التسجيل : 29/10/2013

مُساهمةموضوع: احتفاء الثانوية الأولى مقررات بخليص باليوم العالمي للغة العربية ١٤٣٧ / ١٤٣٨ هـ   الإثنين ديسمبر 19, 2016 5:20 am

احتفلت الثانوية الأولى ( مقررات ) بخليص صباح الأحد التاسع عشر من ربيع الأول لعام ١٤٣٨ هـ ، باليوم العالمي للغة العربية والذي يصادف الثامن عشر من ديسمبر من كل عام، واختير موضوع “تعزيز انتشار اللغة العربية” ليكون محورًا للاحتفاء هذا العام.
وكان الهدف العام للبرنامج ، استثمار هذا اليوم في إبراز مكانة اللغة العربية ، لغة القرآن الكريم ، عنايةً ، واهتمامًا ، وتحفيزًا ، وتعزيز الاتصال والتواصل ما بين اللغة وأبنائها ، واستهدف البرنامج كافة منسوبات المدرسة وطالباتها.
وتشكلت لجنة الاحتفاء بهذا اليوم من قائدة المدرسة الأستاذة مها عمر الحربي ، ومعلمات اللغة العربية بالمدرسة الأستاذة خضراء الصبحي ، الأستاذة لطيفة البلادي ، الأستاذة مزنة الشيخ ، الأستاذة منى البلادي ، وأمينة مصادر التعلم الأستاذة زينب الجغثمي.
وقد تم تخصيص الحصص الثلاث الأخيرة من هذا اليوم للاحتفاء بهذه المناسبة ، حيث تضمن برنامج الاحتفاء عمل إذاعة خاصة بهذا اليوم تبين مكانة اللغة العربية بين لغات العالم ، ومميزاتها ، وبعض جمالياتها ، وعجائبها ، وسبل نشرها ، من إعداد الأستاذة رحمة المزروعي.
واستهل البرنامج بتلاوة آيات من القرآن الكريم من قبل الطالبة أميمة غيلان ، عقب ذلك ألقت قائدة المدرسة الأستاذة مها الحربي كلمتها الخاصة بهذه المناسبة.
وبالنيابة عن معلمات اللغة العربية ، ألقت الأستاذة خضراء الصبحي كلمة بهذه المناسبة ، ومن ثم ألقت الطالبة أروى الصعيدي كلمة عن اليوم العالمي للغة العربية ، وأعقبها قصيدة “لغة الكتاب” من إلقاء الطالبة رناد الصبحي.
وخلال البرنامج تم عرض فيلم فيديو من إنتاج الطالبات ؛ سماء الصبحي ، وأريج الغانمي ، كما تم تقديم حوار بين اللغة العربية وأبنائها ، من قبل الطالبات : رنا المزروعي – سارة العسمي ، عقب ذلك استمع الجميع إلى أنشودة عن اللغة العربية ، من إلقاء الطالبة سلافة الصبحي ، أعقبها موضوع عن انتشار اللغة العربية ، من تقديم الطالبة: عهد الصبحي.
وألقت الطالبة حنان الصبحي بعد ذلك ، قصيدة عن الاعتزاز باللغة العربية ، كما تم عرض فيديو عن اللغة العربية من إنتاج الطالبة رزان الصعيدي ، وعرض مرئي آخر عن اللغة العربية من إعداد الطالبات: سارة حسين ، أحلام الرايقي ، منال المحلبدي ، منيرة الزهراني ، وأميرة الزهراني .
وقدمت الطالبتان أروى عبدالحميد ، وربى الصاطي حوارًا بين اللغة العربية والعامية ، كما أقيمت مسابقة بعنوان “كلمات عربية” من تقديم الطالبات : عهد الصبحي ، وربا الصعيدي.
هذا وقد أُقيم معرض خاص بهذه المناسبة عرضت فيه أعمال ومشاريع الطالبات المميزة المقدمة لمادة اللغة العربية.
وفي الختام شكرت قائدة المدرسة الأستاذة مها الحربي لجنة الاحتفاء على اهتمامها بإخراج الحفل بالصورة اللائقة بلغتنا الأم؛ وشكرت جميع منسوبات المدرسة وطالباتها وخصت بالشكر الطالبات المشاركات بفعاليات الاحتفاء؛ وقدّمت التهاني والتبريكات لطالبة المدرسة حنان عبدالعالي الصبحي التي فازت بمسابقة نظم الشعر بفعاليات الاحتفاء باللغة العربية بمكتب تعليم خليص.
.
.
ولمشاهدة صور الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية بالثانوية الأولى يمكنكم اتباع الرابط التالي:
https://drive.google.com/open?id=0BzpKgjt5BXxrZ19BaXVvZlM4NkE
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
احتفاء الثانوية الأولى مقررات بخليص باليوم العالمي للغة العربية ١٤٣٧ / ١٤٣٨ هـ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لغتي هويتي  :: احتفاء المدارس باليوم العالمي للغة العربية-
انتقل الى: